منتديا ت ســـــــــما فلسطين

رسالة من غزة الى الشعوب العربية

اذهب الى الأسفل

رسالة من غزة الى الشعوب العربية

مُساهمة  صمت الحب في الأربعاء يونيو 02, 2010 6:57 am

--------------------------------------------------------------------------------



--------------------------------------------------------------------------------



نشر الـيـوم الساعة 15:25 الكاتب: د. حيدر عيد
مر ما يزيد عن عام و نصف على حرب إسرائيل ضد قطاع غزة , عام و نصف من الهجوم بالقنابل الفوسفورية و المتفجرة و أسحلة الموت و الدمار علينا نحن السكان المدنيين العزل , عام و نصف على مطالبة كل شعوب العالم لإسرائيل بانهاء هجومها على غزة, و اربعة أعوام من الحصار الخانق و الموت البطيء.

لقد ارتكبت إسرائيل مجازر مروعة بحق الكثير من المدنيين أثناء عدوانها على قطاع غزة من خلال القصف العشوائي. الأمر الذي واجه إدانة واسعة من الأمم المتحدة و منظمات حقوق الانسان باعتبار ذلك جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية . لقد أدى هذا العدوان الغاشم إلى استشهاد أكثر من 1440 شهيدا جلهم من المدنيين و 431 منهم كانوا أطفالا . هذا و فد أسفر العدوان الغاشم عن إصابة 5380 آخرين . و ها هي أسرائيل مستمرة في جرائمها حتى ضد من يرغب بابداء الدعم المعنوي و تقديم العون.

نحن .المليون و نصف فلسطيني في قطاع غزة المحاصر و -ثمثل شريحة اللاجئين الأغلبية العظمي منا حين شردنا من أراضينا من قبل القوات الصهيونية في العام 1948 – كنا قد تعرضنا لثلاثة أسابيع من إرهاب الدولة المنظم بينما كانت الطائرات الإسرائيلية الحربية تستهدف الأحياء السكنية مدمرة بنيتها التحتية على نحو مروع و محدثة دمارا هائلاا في بعض المدارس والجامعات حيث كان يلتجئ هناك المدنيين من هول الحرب . وقد حدث كل ذلك بعد 18 شهرا من حصار إسرائيلي دائم محكم و مميت على قطاع غزة كنموذج لعقاب جماعي وصفه العديد من النشطاء الدوليين على أنه " مقدمة لإبادة جماعية ". و ها هو الحصار يستمر بدعم و تأييد و مشاركة مباشرة من العديد من الحكومات.

ان العدوان على غزة لم ينته بعد , فلا زلنا نعيش مكلومين بجراح جسدية و نفسية . لا يمكن لجراحنا أن تبرأ في ظل عدم السماح بدخول الدواء إلى قطاع غزة ! لا يمكننا إعادة بناء بيوتنا طالما استعصى رفع الحطام نظرا لعدم السماح بدخول الجرافات و الشاحنات و مواد البناء -اللازمة لذلك- من دخول غزة .

رغم أنه لم يحدث من قبل و أن تم حرمان الناس من حوائجهم الأساسية كسياسة متعمدة من قبل الاستعمار أو الاحتلال , إلا أن هذا هو ما تمارسه إسرائيل ضدنا في قطاع غزة . اليوم : نعيش نحن المليون و نصف فلسطيني دون حاجة كافية من الماء و الطعام و الكهرباء و الدواء في حين أن نصف السكان من الأطفال دون ال 15 عاما . حقا إنها إبادة جماعية لم تسجل من قبل في تاريخ الإنسانية, و المجتمع الدولي, و العالم العربي, يتفرج!

إن أهل غزة في أمس الحاجة إلى دعمكم من أجل إنهاء الحصار فورا بالفعل لا بالقول كما فعل أبطال أسطول الحرية.

نريد منكم أن أن تظهروا لإسرائيل بالفعل لا بالقول أنكم لن تغفروا ما يحدث لنا لأن الصمت هو اشتراك في الجريمة .

نريد منكم أن تثبتوا بالفعل لا بالقول لإسرائيل أنه لا مكان في العالم العربي لمثل بربريتها.

نريد منكم أن تظهروا لنا نحن أهل غزة بالفعل لا بالقول و بعيدا عن البكائيات المملة بأنكم تذكرون جيدا الرعب الذي نواجهه كل يوم و أنكم تقفون بجانبنا لأننا نحارب ضد آلة القتل الإسرائيلية العنصرية .

نريد منكم تفعيل المقاطعة لدولة اسرائيل العنصرية و ارسال رسالة لا لبس فيها ان على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته من خلال حملة مقاطعة دولية و سحب استثمارات و فرض عقوبات حتى تنهي اسرائيل احتلالها العسكري و سياسة الاستيطان و تسمح بعودة اللاجئين الى ديارهم التي شردوا منه ,تبعا لقرار الأمم المتحدة 194 و تنهي سياسة الأبارتهيد التي تمارسها ضد سكان الأرض الأصليين في مناطق ال 48.

لقد استطاعت شعوب العالم أن تقف الى جانب شعب جنوب أفريقيا لانهاء نظام الأبارتهيد البغيض, و قد ان الأوان أن تتعلم دولة اسرائيل العنصرية نفس الدرس

_________________
ها أنا ارتشف من فنجان الشوق دموع الحب
واجول في سماءك باحثة عني فيك
عن حلمي وامل الروح
يا حبيبي كم يروق لي ان ارتمي في احضانك
التمس الدفئ و ارتوي حنانا وحب
اغمرني اكثر و قبل الروح
avatar
صمت الحب
Admin

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 20/04/2010
العمر : 29
الموقع : منتديات سما فلسطين

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rafat.goalsoccer.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى